إذا كنت لا تملك مهارة إرسال ايميل احترافي، فقد يعوق ذلك كثير من خطواتك المهنية، لأن البريد الإلكتروني أو الـ E-mail، هو طريقة التواصل مع الشركات وجهات العمل، ويعبر عن المُرسل ويترك انطباعا عنه لدى هذه الشركات، ولذلك قد يكون طريقتك ولغتك في الايميل هي السبب في رفض أو قبول طلبك بالعمل.
لذلك وانطلاقًا من أهمية الإيميل في التواصل لدى العديد من الأوساط والجهات المهنية والرسمية، سنتعرف هنا على القواعد الصحيحة والرسمية لكتابة الإيميل وصياغته بالشكل الصحيح، وذلك في سبيل اتقان مهارة التواصل عبر الإيميل ومعرفة كيفية إيصال الفكرة التي نريد إلى الطرف الأخر عبر رسالة البريد الإلكتروني.
الرئيسيةتعليم كيفية كتابة ايميل رسمي بالعربي
كيفية كتابة ايميل رسمي بالعربي ، يعتبر هذا السؤال هو السؤال الذي يخطر في بالي الكثيرين عندما يقومون بكتابة ايميل رسمي، فما هي الطرق الهامة المتبعة عن كتابة إيميل رسمي، وما هي أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها وتجنب الوقوع بها، وعند معرفة إجابات هذه الأسئلة سيتمكن أي شخص من كتابة إيميل رسمي بشكل سهل وبسيط ومفهوم.
تعرف على نموذج ايميل رسمي باللغة الانجليزية من خلال قراءة هذا المقال: نموذج ايميل رسمي بالانجليزي وصيغة ايميل طلب اجتماع بالانجليزي
كيفية كتابة ايميل رسمي بالعربي
مما لا شك فيه أن هناك خطوات معينة تساعد على كتابة ايميل رسمي باللغة العربية، ويمكن التعرف على هذه الخطوات فيما يلي:
-استخدام سطر الموضوع دائمًا subject.
يعتبر سطر الموضوع هو أول شيء يراه القارئ حينما يقوم بقراءة أي ايميل رسمي، سواء أكان هذا الايميل باللغة العربية أو الإنجليزية، حيث لا بد أن يكون العنوان الخاص بالموضوع واضح ومنجز لتستطيع جذب القارئ، وليتمكن القارئ أيضًا من معرفة محتوى الايميل الذي سوف يقرأه
ويمكن ذكر بعض الأمثلة التي توضح خطوط الموضوعات الواضحة كما يلي:
      تغير تاريخ الاجتماع.
       سؤال حول المؤتمر.
        دعوة إجتماع يوم الإثنين.
          اقتراح لعرضك التقديمي.
إستخدام التحية الخاصة :
- حينما تقوم بكتابة ايميل رسمي سواء باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية يجب عليك أن تبدأ الايميل بالتحية.
       مرحبًا 
        صباح الخير / مساء الخير 
          عزيزي 
          مرحبًا [الاسم الأول] = مع شخص تعرفه جيدًا.
     استخدم الإغلاق المهني :
- مثل التحية ، يجب عليك دائما عند كتابة ايميل رسمي إغلاق الرسالة بتحية مهنية إحترافية ، بدون إغلاق ، تبدو نهاية البريد الإلكتروني مفاجئة وغير مهذبة.
تشمل أمثلة الإغلاق المهني ما يلي:
       أطيب الأماني...
         بإخلاص،شكرا لك على وقتك...
لا تستخدم الإختصارات :
- الكلمات المختصرة الشائعة في المواقع التواصل الإجتماعي فهي غير مؤذبة داخل الإيميل الإحترافي،فهذه الكلمات يمكن إستعمالها مع الأصدقاء و العائلة فقط.
- كانت هذه نهاية المقال و أتمنى أن نكون نلنا إعجابك و إستفدت،فهذه المعلومة ستساعدك في المستقبل، إلى اللقاء حتى مقال آخر.
 

تعليقات